مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان "الأمن الروحي والفكري في ضوء التعاليم الدينيّة" خلال الفترة من 16 إلى 17 فبراير 2016م الدوحة - قطر
ﺃﺧﺒﺎﺭ

بدء فعاليات مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان

الدوحة 16 فبراير/ شباط (بترا)

 

انطلقت في العاصمة القطريّة الدوحة اليوم فعاليّات مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان تحت شعار "الأمن الروحي والفكري في ضوء التعاليم الدينيّة"، بحضور المئات من علماء الدين والأكاديميين والباحثين والمتخصّصين التربويين وحشد من الإعلاميين.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين أربعة محاور، أولها بعنوان "الدين وحدة إنسانيّة مشتركة للأمن الروحي والفكري" والثاني "أساليب ووسائل الغزو الفكري والأخلاقي وأثره على زعزعة الأمن الفكري" والثالث "سُبل تحصين الشباب من العنف الفكري والأخلاقي والتضليل الثقافي"، والرابع حلقة نقاشيّة حول "استراتيجيّات حماية الأمن الروحي والفكري.. قراءة في استشراف المستقبل".
ولفت وزير العدل القطري الدكتور حسن بن لحدان المهندي في كلمته الافتتاحيّة، إلى أن مؤتمر هذا العام ينعقد في ظلّ ظروف إنسانيّة حرجة بعد أن تزايدت وتيرة التطرّف والعنف في كثير من بقاع المعمورة بصورة باتت تدق ناقوس خطر داهم يهدّد المجتمع الدولي.
وتم خلال الجلسة الافتتاحيّة للمؤتمر تكريم الفائزين بجائزة الدوحة العالميّة الثالثة لحوار الأديان لعام 2016م والتي فاز بها 5 من الأفراد والمؤسّسات لدورهم ونشاطهم في مجال حوار الأديان.