أخبار

استؤنفت في مدينة "بيرمنجهام" البريطانيّة اليوم فعاليات منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار، والذي انطلقت أعماله أمس في لندن. 


ورحّب سعادة السيّد ليام فوكس وزير الدولة للتجارة الدوليّة البريطاني، في كلمة له، بالوفد القطري رفيع المستوى، مؤكداً أهمّية المنتدى في ظلّ العلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين والتي تهدف إلى رخاء مواطني كل من قطر والمملكة المتحدة. 

افتتح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليّة، بفندق غروفنر هاوس بالعاصمة البريطانيّة صباح أمس، منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الذي يعقد في مدينتي لندن وبيرمنجهام ويستمرّ على مدى يومين. وقال معاليه في كلمة خلال الافتتاح إن انعقاد هذا المنتدى يأتي ليؤكد على عمق العلاقات التاريخيّة الوثيقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات سواء الرسميّة أو على مستوى الأعمال والأفراد .

تستضيف بريطانيا في 27 مارس/ آذار الجاري أكبر وفد أعمال قطري على الإطلاق، من خلال عقد منتدى للأعمال والاستثمار بين البلدين، كجزء من حملة بريطانيّة، للمساهمة في تنمية وتعزيز اقتصاد المملكة المتحدة.


وبحسب صحيفة "الراية" القطريّة، يعقد اليوم الأول من المنتدى "القطري - البريطاني للأعمال والاستثمار" في مدينة لندن، حيث تستعرض الشركات القطريّة الفرص التي يوفّرها الاقتصاد القطري ذو الطابع المتنوّع للمملكة المتحدة، ثم ستستضيف مدينة "بيرمنجهام" اليوم الثاني من المنتدى، وتستعرض الشركات البريطانيّة مشاريعها البارزة الجاهزة للإستثمار.

ينطلق اليوم الاثنين في العاصمة البريطانيّة لندن منتدى التجارة والاستثمار القطري - البريطاني. وتستضيف الحكومتان القطريّة والبريطانيّة المنتدى، الذي سيستمرّ لمدّة ثلاثة أيّام. وسيكون اليوم الأوّل للمؤتمر بتاريخ 27 مارس 2017م في لندن، أما اليومان الثاني والثالث فسيكونان بتاريخ 28 و29 مارس 2017م في بيرمنجهام. ويوفر المنتدى منصّة هامة لتوطيد العلاقات التجاريّة والاستثماريّة بين دولة قطر والمملكة المتحدة، وقد تمّ تنظيم هذا المنتدى على خلفيّة الالتزام الكبير الذي يبديه كل من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى ورئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي تجاه توطيد العلاقات الاستراتيجيّة بين بريطانيا ودولة قطر.

يشكل التبادل التجاري بين قطر والمملكة المتحدة حاليّاً ما قيمته خمسة مليارات جنيه استرليني سنويّاً ويطمح الجانبان من خلال أعمال منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار المنعقد في لندن إلى توسيعه أكثر فقد أعلنت قطر أنها ستعزّز استثماراتها في بريطانيا بما قيمته 5 مليارات جنيه استرليني خلال السنوات القليلة المقبلة دولة قطر

تتميّز العلاقات القطريّة - البريطانيّة بخصوصيّة تاريخيّة تضفي عليها ثقلاً وتفرّداً ينعكس على كافة مجالات التعاون بين البلدين السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة وتتوافق الرؤى ما بين الدوحة ولندن في العديد من القضايا والملفات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط فضلاً عن التعاون الثنائي بين البلدين، وهو التعاون الذي تحرص القيادة الرشيدة في البلاد وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى "حفظه الله ورعاه" على دعمه وتقوية أواصره.

تتميّز العلاقات القطريّة - البريطانيّة بخصوصيّة تاريخيّة تضفي عليها ثقلاً وتفرّداً ينعكس على كافة مجالات التعاون بين البلدين السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة وتتوافق الرؤى ما بين الدوحة ولندن في العديد من القضايا والملفات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط فضلاً عن التعاون الثنائي بين البلدين، وهو التعاون الذي تحرص القيادة الرشيدة في البلاد وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى "حفظه الله ورعاه" على دعمه وتقوية أواصره. 

تستضيف بريطانيا في 27 مارس/ آذار الجاري أكبر وفد أعمال قطري على الإطلاق، من خلال عقد منتدى للأعمال والاستثمار بين البلدين، كجزء من حملة بريطانيّة، للمساهمة في تنمية وتعزيز اقتصاد المملكة المتحدة.

 

وبحسب صحيفة "الراية" القطريّة، يعقد اليوم الأوّل من المنتدى "القطري – البريطاني للأعمال والاستثمار" في مدينة لندن، حيث تستعرض الشركات القطريّة الفرص التي يوفّرها الاقتصاد القطري ذو الطابع المتنوّع للمملكة المتحدة، ثم ستستضيف مدينة "بيرمنجهام" اليوم الثاني من المنتدى، وتستعرض الشركات البريطانيّة مشاريعها البارزة الجاهزة للإستثمار.

 

من المقرّر أن يُعقد "منتدى الأعمال والاستثمار في قطر" 27 - 28 مارس الجاري، بالعاصمة لندن ومدينة بيرمنجهام، لتعريف رجال الأعمال القطريين على الفرص الاستثمار المختلفة في بريطانيا سواء في المجالات العقارات السكنيّة في المملكة المتحدة، أو لإقامة المشاريع التجاريّة.

يشكل منتدى قطر للأعمال والاستثمار، الذي سيتمّ عقده في لندن وبيرمنجهام، إشارة قويّة على تعزيز العلاقات بين قطر والمملكة المتحدة.

 

يزور وفد رفيع المستوى من مجلس مدينة بيرمنجهام ووكالة تسويق الاستثمار الداخلي في بيرمنجهام، الدوحة خلال الفترة من 15 - 17 يناير 2017م، لبحث سبل تطوير العلاقات القائمة مع قطر في مجالات الاستثمار، والتعليم، والعلوم والأبحاث. ويأتي ذلك إلحاقاً للمحادثات الثنائيّة الناجحة التي جرت بين رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، العام الماضي حيث تحدّثا معاً عن قوّة العلاقات القطريّة البريطانيّة .

بعد استحواذها على ثالث مبنى إداري وسط لندن
بعد أيّام من استحواذها على ثالث مبنى إداري في وسط لندن، تسعى الشركة "الدوليّة لإدارة الأصول الاستثماريّة" القطريّة إلى إضافة واحدة من المباني التراثيّة في تاريخ مدينة "بيرمنجهام" البريطانيّة إلى محفظتها الاستثماريّة العقاريّة في المملكة المتحدة.

بعد أيّام من استحواذها على ثالث مبنى إداري في وسط لندن، تسعى شركة "الدوليّة لإدارة الأصول الاستثماريّة" القطريّة إلى إضافة واحدة من المباني التراثيّة في تاريخ مدينة "بيرمنجهام" البريطانيّة إلى محفظتها الاستثماريّة العقاريّة في المملكة المتحدة.

عقد أمس بالدوحة "اللقاء الخاص لكبار رجال الأعمال القطريين وممثلي القطاع العام مع سعادة السيّد ليام فوكس وزير التجارة الدوليّة ورئيس مجلس التجارة البريطاني" والذي يأتي تحضيراً لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار الذي تحتضنه كل من لندن وبيرمنجهام بالمملكة المتحدة أواخر مارس المقبل.

يُعتبر منتدى قطر للأعمال والاستثمار الذي تحتضنه كل من لندن وبيرمنجهام بالمملكة المتحدة نهاية مارس المقبل، فرصة لضخّ مزيد من الاستثمارات القطريّة في بريطانيا وبشكل خاص مدينة بيرمنجهام، ويشارك في هذا المنتدى والذي يعقد تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليّة الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، العديد من رجال الأعمال والمستثمرين القطريين لبحث الفرص الاستثماريّة الجديدة عبر هذا المنتدى. اعتبر خبراء واقتصاديّون أن الزيارات العديدة التي قام بها مسؤولون بريطانيّون للدوحة تصبّ في إطار تقوية العلاقات الاقتصاديّة القويّة والتاريخيّة بين البلدين وضخّ المزيد من الاستثمارات بالممكلة المتحدة.

الرميحي يبحث جداول الأعمال المقترحة مع رئيس مدينة بيرمنجهام


استقبل سعادة السيّد محمّد بن عبد الله الرميحي، وزير البلديّة والبيئة ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأعمال والاستثمار في قطر، السيّد جون كلانسي رئيس مجلس مدينة بيرمنجهام والوفد المرافق له وبحضور سعادة السيّد إيجاي شرما، سفير المملكة المتحدة بالدوحة وسعادة السفير عبد الله عبد الرحمن فخرو، المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات، كما حضرت السيّدة سارة عبد الله، نائب مدير عام رابطة رجال الأعمال القطريين.

بحث سعادة السيّد محمّد بن عبد الله الرميحي وزير البلديّة والبيئة، ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأعمال والاستثمار في قطر، مع السيّد جون كلانسي رئيس مجلس مدينة بيرمنجهام والوفد المرافق له، الترتيبات الجارية لعقد المنتدى في لندن وبيرمنجهام أواخر مارس المقبل .
كما ناقش الطرفان ضرورة العمل معاً لضمان نجاح المنتدى في تحقيق أهدافه في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة قطر والمملكة المتحدة وتوفير مساحة تلاق بين الطرفين لبحث الفرص الاستثماريّة المشتركة .

نظمت رابطة رجال الأعمال القطريين لقاء عمل مع السيّد جون كلانسي، رئيس مجلس مدينة بيرمنجهام والوفد المصاحب له وكذلك السير إدوارد ليستر، كبير المستشارين بمنظمة التحديث العمراني والاستثمار بوزارة التجارة الدوليّة بالمملكة المتحدة على هامش زيارتهم للدوحة التي تمتدّ من 15 - 17 يناير الجاري لمناقشة فرص الاستثمار المتاحة في مدينة بيرمنجهام وسُبل دعم الشراكة وكذلك التحضير لانعقاد منتدى الأعمال والإستثمار في قطر والذي يعقد تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليّة الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، في كل من العاصمة لندن ومدينة بيرمنجهام في المملكة المتحدة خلال الفترة من 27 – 28 مارس المقبل.

منتدى قطر للأعمال والاستثمار يساهم في تعزيز العلاقات


يبدأ وفد رفيع المستوى من مجلس مدينة بيرمنجهام، ووكالة تسويق الاستثمار الداخلي في بيرمنجهام، بزيارة للدوحة اعتباراً من الغد وحتى 17 الجاري، لبحث سُبل تطوير العلاقات القائمة مع قطر في مجالات الاستثمار، والتعليم، والعلوم والأبحاث.

أكد سعادة السيّد فيليب هاموند وزير الخزانة بالمملكة المتحدة، أن استضافة بلاده لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار، في كل من العاصمة البريطانيّة لندن ومدينة بيرمنجهام خلال الفترة من 27 - 28 مارس المقبل من شأنها دعم العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين.

أكد سعادة السيّد فيليب هاموند وزير الخزانة بالمملكة المتحدة، أن استضافة بلاده لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار، في كل من العاصمة البريطانيّة لندن ومدينة بيرمنجهام خلال الفترة من 27 - 28 مارس المقبل من شأنه دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أكد سعادة السيّد فيليب هاموند وزير الخزانة بالمملكة المتحدة، أن استضافة بلاده لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار، في كل من العاصمة البريطانيّة لندن ومدينة بيرمنجهام خلال الفترة من 27 – 28 مارس المقبل من شأنه دعم العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين.

أكد سعادة السيّد فيليب هاموند وزير الخزانة بالمملكة المتحدة، أن استضافة بلاده لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار، في كل من العاصمة البريطانيّة لندن ومدينة بيرمنجهام خلال الفترة من 27 – 28 مارس المقبل من شأنه دعم العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين.

قال سعادة السيّد محمّد بن عبد الله الرميحي وزير البلديّة والبيئة، في اللقاء الخاص "لكبار رجال الأعمال القطريين وممثلي القطاع العام مع سعادة السيّد ليام فوكس وزير التجارة الدوليّة ورئيس مجلس التجارة البريطاني" إن هذا اللقاء يأتي بعد الوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نجتمع معاً للحديث مع رجال الأعمال القطريين وممثلين عن الشركات والبنوك ومختلف الجهات من قطاع الأعمال لأجل الاستماع لتساؤلاتهم، والمتابعة مع زملائنا وشركائنا البريطانيين فيما يتعلق بمنتدى لندن وبيرمنجهام.

عقد اليوم بالدوحة "اللقاء الخاص لكبار رجال الأعمال القطريين وممثلي القطاع العام مع سعادة السيّد ليام فوكس وزير التجارة الدوليّة ورئيس مجلس التجارة البريطاني" والذي يأتي تحضيراً لمنتدى قطر للأعمال والاستثمار الذي تحتضنه كل من لندن وبيرمنجهام بالمملكة المتحدة أواخر مارس المقبل.
أكد سعادة السيّد محمّد بن عبد الله الرميحي وزير البلديّة والبيئة أمس، أن المنتدى القطري البريطاني للأعمال والاستثمار الذي تستضيفه كل من لندن وبيرمنجهام ببريطانيا يعتبر فرصة لخطة عمل استثماريّة وبناء علاقات اقتصاديّة قويّة مع المملكة المتحدة خلال الـ5 سنوات المقبلة.
وقال الرميحي في تصريحات صحفيّة على هامش اللقاء الخاص الذي ضمّ وزير التجارة الخارجيّة البريطاني مع رجال الأعمال القطريين وممثلي الشركات والبنوك ومختلف الجهات من قطاع الأعمال، إن المنتدى الذي سيعقد يومي
27 و28 مارس المقبل بلندن وبيرمنجهام سيسهم في بناء علاقات اقتصاديّة قويّة للبلدين خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمارات القطريّة ببريطانيا والفرص الاستثماريّة والمشاريع التي تتوفر للجانب البريطاني في قطر
تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني تستضيف لندن وبرمنجهام في المملكة المتحدة المنتدى القطري البريطاني للأعمال والاستثمار خلال الفترة من 27 - 28 مارس 2017م.
فيديو

معالي الشيخ/ عبدالله بن ناصر آل ثاني

رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية- دولة قطر

سعادة السيد/ ليام فوكس

وزير الدولة للتجارة الدولية ورئيس مجلس التجارة – المملكة المتحدة

اتصل بنا

ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ

+974 40118300 / +974 44431258 : ﻫﺎﺗﻒ

ﺍﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻣﺤﻔﻮﻇﺔ 2017 © ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ